الاثنين، 30 ديسمبر 2013

شاهد منزلك وتجول حول العالم بدون اي برنامج


كلنا نعلم بوجود البرنامج المعرف جدا غوغل إرت من شركة غوغل ،  والذي يخول لك مشاهدة أي بقعة ومنطقة على وجه الكرة الأرضية ، لكن ما لا يعلمه الكثيرون أنك قد تستغني على هذا البرنامج إذا كنت لا تريد أن يأخد مساحة على القرص الصلب الخاص بجهازك ، وتستعين بموقع flashearth الذي يتمتع بواجهة سهلة جدا ومن خلاله أيضا يمكنك مشاهدة أي بقعة على وجi الأرض حسب المدينة أو المنطقة  التي أنت تبحث عليها بطريقة سهلة ومبسطة .

ولهذا الغرض كل مرة تريد فيها تصفح مناطق العالم تقوم بتسجيل الدخول إلى هذا الموقع عبر هذا الرابط :

بعد الدخول إلى الموقع مباشرة قم بالضغط على explore the earth 


 قم بعد ذلك بتحديد المنطقة التي تريد مشاهدتها عبر كتابة إسمها في مربع البحث  بعد الضغط على search كما هو ظاهر في المثال التالي 
كما شاهدتم قمت بوضع إسم مدينة casablanca في المغرب الحبيب ، وقام الموقع بإعطاء لي خريطة وموقع المدينة ، لكن إذا كنت تريد مشاهدة المنازل والشوارع قم بعمل zoom من القائمة الجانبية على يمين الموقع كما هو ظاهر في الصورة التالية
في القائمة الجانبية على يسار الموقع يمكنك تحديد مصادر الخرائط إذا كان على Bing أو Yahoo ، كما يعطيك الموقع أيضا منطقة تواجدك بالتدقيق من خلال وضعية سهم فأرة حاسوبك على مستوى خطووط الطول والعرض
كما شاهدت معي موقع متميز وأكثر  من رائع وبديل لبرنامج غوغل إرت عن طريقه تستطيع مشاهدة منزلك بوضوح ، وأراك في تدوينة جديدة بحول الله.

السبت، 28 ديسمبر 2013

تعلم الانكليزية بطلاقة من دون اي مقابل مع تكنلوجيا التعليم الجديدة



لكى تكون متحدث انجليزية طليق , عليك دراسة وممارسة القراءة والإستماع والتحدث. ومن خلال موقع talkenglish.com الدروس صممت لإعطائك الممارسة فى الثلاث مجالات فى نفس الوقت.

القراءة
التحدث               الانجليزية
                بطلاقة
ألإستماع
1- تعرف
2- جمع
3- افهم

الحل الفعال ووالنهائي لتحدث الانجليزية


موقع talkenglish.com طور خاصية "الضغط والإستماع والتكرار". فى معظم الدروس ,انت تقرأ الجملة ثم تضغط على الجملة لسماعها ثم يمكنك ممارسة التحدث بواسطة التكرار خلف متحدث انجليزية من العامية. هذة الطريقة المجربة تقوى القراءة , والتحدث ,والإستماع في نقس الوقت وتمكنك من تحدث الانجليزية بطلاقة.

Steps to learning English 
والجدير بالذكر ايضا انه يدعم اللغة العربية حيث يمكنك تعلم اللغة الانكليزية بواجهة الموقع العربية .

طريقة التعليم بالموقع 
1- ادخل الى الموقع من خلال الرابط ادناه 

2- بعد الدخول الى البرنامج اختيار نظام التعلم من الجهة اليمنى للموقع كما في الشكل التالي:

3- بعد اختيار اي نظام  تعلم سوف تظهر مجموعة درورس تعليمية يمكنك التعلم من خلالها كما في الشكل التالي 



الخميس، 26 ديسمبر 2013

استمتع برحلة تفاعلية مع نظام ابل ماكنتوش اون لاين دون الحاجة لتنصيبه



حتماً انك سمعت يوما ما عن نظام التشغيل ابل ماكنتوش ولكن لن تجربه لحد الان ذلك لأنك اعتدت على نظام التشغيل  المعروف وندوز الذي تصدره مايكروسوفت لكن بعد اليوم من خلال هذا الموضوع سوف يمكنك تجريب نظام ماكنتوش دون الحاجة لتنصيبه ولفعل ذلك كلما علييك اتباع الخطوات الاتية والغوص في هذه المغامرة الرائعة :

1-  قم بالدخول الى الموقع الذي يُمَكّنك تجربة الظام 



2- بعد الدخول الى الموقع كتابة رمز الدخول وهو : admin


3- بعد كتابة رمز الدخول سوف تضهر لك الواجهة الرئيسية للنظام فقم باستكشافه و استمتع بالمغامرة .


الجمعة، 20 ديسمبر 2013

اخيرا حل مشكلة تفعيل برنامج انترنت داونلود منجر بطريقة سهلة وفعالة

بعد ما قامت شركة انترنت ادوانلود منجر بتعطيل جميع النسخ الغير قانونية وبعدها عند استخدامك للبرنامج تظهر رسالة تطلب منك الحصول على الرقم التسلسلي حتى تستطيع استخدام البرنامج لان المدة المجانية انتهت البعض يحاول الحصول على رقم تسلسلي من اي موقع لكن سرعان ما يكتشف البرنامج ان الرقم مسروق  و تظهر  رسالة " الرقم مزيف " ولكن استطاع الاخ كرار السعدي ان يجد لنا هذا الكراك وسوف اشرح لكم طريقة التفعيل تابعوني في الفيدو ادناه ....




 تحميل كراك التفعيل مع نسخة البرنامج


الثلاثاء، 17 ديسمبر 2013

افضل واسهل طريقة لحذف الملفات التى لا يمكن حذفها بسهولة

افضل واسهل طريقة لحذف الملفات التى لا يمكن حذفها بسهولة


مشكلة غالباً ما تواجهك عند تثبيت ويندوز جديد تلاحظ ظهور ملفات فى بعض البارتيشنات لا يمكن حذفها أو عند محاولة حذف فولدر او ملف ، او حتي عند محاول الدخول الي احد الفولدرات علي جهازك ، وفي بعض الاحيان ايضاً عند محاولة تشغيل ملف ما سواء كان ملف فيديو او غيرها من الملفات. فمشكلة التصاريح او الاذونات في الويندوز هي مشكلة كبيرة بالنسبة للبعض. وعند حذف الملف او تشغيلك تظهر لك رسالة Folder Access Denied كما فى الصورة التالية

Folder Access Denied

ولكن فى شرحنا هذا سوف اقدم لكم الحل الجذرى لهذه المشكلة كل ما عليك القيام به لحل كل المشاكل بالاعلي هو اعطاء الفولدر او الملف صلاحيات المدير ,هذا الامر يمكن أن يحدث بالطريقة اليدوية ولكنها في بعض الاحيان لا تنجح بسهولة.

لذلك سنقوم من خلال ملف ريجستري صغير باضافة خيار الي قائمة الكليك يمين يمكنك من اخذ ملكية الملف او الفولدر بمجرد الضغط عليه قم بتحميل الملف من هنــــــــــــــــــا .

بعد تحميل ملف الريجيستري قم بفتحه والضغط OK ثم OK وبعد ذلك اضغط كلك يمين على الملف المراد اعطائه صلاحيات المدير للحذف او التشغيل ستجد خيار جديد Take Ownership اضغط عليه لتحصل على صلاحيات المدير بعد ذلك يمكنك حذف الملف بسهوله

Take Ownership

وبعد حل المشكلة بنجاح فى حالة إذا اردت ازالة خيار Take Ownership يمكنك تحميل ملف الريجيسترى التالى هنـــــــــــــــا وفتحه والضغط على OK ثم OK بعد ذلك ستجد اختفاء خيار Take Ownership ..




الأحد، 15 ديسمبر 2013

خمسة مواقع تستطيع ان تضع لمستك الخاصة على صورك دون الحاجة لأي برنامج تصميم

لائحة جديدة بأسماء مواقع لإضافة تأثيرات جميلة على الصور

هل سئمت من مشاكل برامج التعديل على الصور و صعوبة استعمالها؟ قد تحتاج في بعض الأحيان تعديلات طفيفة على صورك و لا تجد الوقت للبحث عن برنامج مخصص لذلك او قد تجده صعب الاستخدام.. سأطرح في هذه التدوينة حلول أكثر فعالية و أقل مضيعة للوقت بفضل المواقع التي تقدم خدمات التعديل على الصور وإضافة تأثيرات رائعة عليها مباشرة دون الحاجة لتسطيب أية برامج أو حتى التسجيل فيها .

 موقع pixlr

 أعتبره شخصيا أقوى المواقع في هذا المجال نظرا لشموليته، فهو شبيه الفوتوشوب و الأقرب إليه، يمكنك اختيار اللغة العربية، يحتوي على ثلاث واجهات:
 Advanced أكثرهم تعقيدا واجهته كواجهة الفوتوشوب.
 Efficient أكثر مرونة و سهل التعامل مع الاحتفاظ بالكثير من الخصائص.
 Playfull واجهتة مبسطة للغاية و لا تحتاج سوى لنقرة واحدة لاختيار التأثير الذي يناسبك.
 الموقع له تطبيق خاص لمستعملي هواتف الاندرويد و هواتف iOS .

 fotoflexer

 خصائصه لا تقل عن سابقه وهو أكثر بساطة منه. يمكنك العمل على صورك المرفوعة على الفايسبوك، Flickr ، PhotoBucket وغيرها.. به الكثير من التأثيرات المباشرة إضافة الى إمكانية الكتابة على الصورة و قصها و الكثير من الميزات الأخرى أتركك لتكتشفها بنفسك!





 كسابقه يمكنك العمل على صورك من مواقع مختلفة مباشرة. يحتوي على إمكانية إضافة إطارات لصورك و ملصقات مختلفة إضافة الى الخصائص الأولية كالتقطيع و الكتابة على الصور. أهم ما يميزه هو احتوائه على خامات جاهزة لتطبيقها مباشرة. الموقع بدوره له تطبيق لمستعملي هواتف الاندرويد و هواتف iOS

 photoshop

 كما تلاحظ من خلال اسمه فهو نسخة مجانية من Adobe صاحبة عملاق التعديل على الصور "الفوتوشوب" به أغلب الخصائص الأولية لتحرير الصور. بعد رفع الصورة المراد التعديل عليها ستجد قسمين رئيسيين: الأول يه التأثيرات الاساسية و الأخر يشمل بعض الملصقات و إمكانية الكتابة على الصورة.



 الموقع به 5 أقسام رئيسة تختلف باختلاف الغرض من تحرير صورك.. لعل أكثر ما يميزه وجود قسم لعمل Collage أو ما يصطلح عليه بالفن التلصيقي و هو جمع الكثير من الصور و صنع ملصق بها. به كذلك خاصية مميزة أخرى و هي امكانية التعديل على الصورة بحيث تكون ملائمة لتضعها على غلاف الفايسبوك أو تويتر خاصتك بسهولة تامة!
 الموقع عمل تطبيق له لمستعملي هواتف iOS 
 هكذا نكون قد تطرقنا لأفضل مواقع تحرير الصور التي قد تكون مركب نجاة في مواقف كثيرة. أنصحك أن تحفظ هذه الصفحة عندك حتى تجدها عند الحاجة

المصدر http://www.th3professional.com

افضل طريقة لحذف برامج الحماية من الحاسوب دون ترك أثر


الطريقة الصحيحة لحذف برامج الحماية من الحاسوب دون ترك أثر

يجد العديد من مستعملي الحاسوب مشاكل في حذف وتتبيث مضاد الڤيروس غير تلك الموجودة في حواسيبهم ، ذلك لان اغلب المستعملين لايعرفون بتواجد برامج خاصة توفرها الشركات المصنعة لمضاد الڤيروس لـحذف برامجها كليا من على حاسوب المستخدم . هكذا فإن عملية حذف الانتي ڤايروس بالطريقة التقليدية قد لاتجعل البرنامج يحذف كليا من الحاسوب مما قد يمنعك من تتبيث مضاد ڤيروس جديد رغم حذف القديم . لهذا في هذه التدوينة سأعرض عليك اغلب برامج حذف برامج الحماية التي توفرها الشركات المصنعة لمضاد الڤيروس لكي تحذف برنامجك كليا من الحاسوب  فقط قم تحميلها من على الروابط اسفله:
الطريقة الصحيحة لحذف برامج الحماية من الحاسوب



   
Norton antivirus   تحميل الاداة
    AVAST                 تحميل الاداة
      AVG                   تحميل الاداة  ( قم بتحميل الإصدار الذي تعمل به في حاسوبك )
   McAfee                 تحميل الاداة
  Kaspersky             تحميل الاداة

بالنسبة لبرنامج  AVIRA  و برنامج ESET فكلا البرنامجين لايحتاجا إلى برامج حذف من اجل حذفهما كليا من على الحاسوب . اما في حالة إذا كنت تستعمل برنامج حماية لم اتطرق إليه في هذه التدوينة ،فبإمكانك الكتابة في محرك البحث جوجل كلمة removal tool + إسم البرنامج الذي تستخدمه  او كذلك كتابة  uninstall tool + البرنامج الذي تستعمله  من اجل ان تضهر نتائج تحميل اداة حذف البرنامج .

اما فيما يخص شرح إستعمال هذه الادوات ، فالامر بسيط ولايحتاج إلى اي شرح فقط بعد تحميل اي اداة قم بتتبع التعليمات التي ستطلب منك قبل الحذف الكلي لمضاد الڤيروس ، وهكذا تكون قد حذفت برنامج الحماية من جذوره ولن تجد مشاكل في تتبيث برنامج جديد


الاثنين، 9 ديسمبر 2013

فيديو رائع لكيفية الجلوس الصحيحة امام الحاسوب من غير امراض عضلية

ان الجلوس امام الحاسوب لفترات طويلة يؤدي الى امراض عضلية لذا لابد الالتزام بالنصائح الصحيحه لتلافي ذالك وان هذه النصائح موجودة  في هذا الفيديو الرائع .



الجمعة، 6 ديسمبر 2013

افضل وابسط واقوى برنامج لتحميل وتنصيب جميع تعاريف الحاسوب


السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته. هل تريد التعرف على نوع القطع المتواجده داخل حاسوبك الخاص ؟ يمكنك ذالك عن طريق برنامج CPU-Z وهو واحد من أشهر البرامج وأقدمها والتي تقوم بعرض كامل لمعظم قطع الحاسوب الخاص بك من لوحة أم وكرت شاشة وإصدارة البيوس الموجوده لديك ايضاً.
تعرف على قطع حاسوبك بكل احترافية CPU-Z


 على الجانب الآخر ربما تتسائل وما الفائدة من هذه المعلومات؟ هذه المعلومات قد تفيد في تشخيص مشكله معينة تخص حاسبك وتستلزم معرفة موديلات القطع داخل حاسوبك تحديداً ، أو قد تفيد في معرفة إصدارة Bios الموجوده لديك في حال رغبتك في تحديثها وغيرها من المعلومات التي قد تكون سبباً في قراءتك لهذا المقال
يمكنك تحميل البرنامج مجاني وحجمه لا يتعدى الـ 1ميجا بايت مجاناً من موقع الشركة الرسمية من خلال هذا الرابط : من هنا أو  من هنا
  
 تعرف على نوعالمعالج (بروسيسور) وسرعته

 تعرف على قطع حاسوبك بكل احترافية


تعرف على نوع اللوحة الأم وجهة التصنيع والموديل


CPU-Z


تعرف على حجم الرام  RAM


CPU-Z

CPU-Z


تعرف على نوع كارت الشاشة الخاص بك


CPU-Z Run dxdiag



وهل هناك بديل سريع لبرنامج
 CPU-Z ؟ هناك بديل ولكنه لا يقدم مثل هذه المعلومات الدقيقه عن جهازك فبكل سهوله يمكنك التوجه الى أمر  RUNلديك وكتابة dxdiag ستظهر لك نافذه بها ملخص سريع  عن مواصفات جهازك


Run dxdiag cpu-z

 تعرف على قطع حاسوبك بكل احترافية   Run dxdiag cpu-z


المصدر http://theprofessionalgeek.blogspot.com



تحميل كورس كامل لتعليم الفوتوشوب خلال 24 ساعة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اقدم لكم الليوم كورس كامل لمن يريد ان يتعلم عملاق الاخراج الصوري والتصميم برنامج  ادوبي الفوتوشوب في 24 ساعة مقدم من الاستاذ مصطفى مكرم ،  اسطوانة كاملة مع 24 درسة فيديو تعليمي مع تطبيقات للبرنامج ايظا كما ويوجد ايظا مرفقات الدروس التي استخدمت في الشرح 













ملاحظة: بعد تحميل الاجزاء الثلاثة يرجى فك ضغط الاجزاء الثلاثة معا ً